كتاب اصول الوصول الى معية الرسول

تقييم المستخدم:  / 4
سيئجيد 

 

كتاب اصول الوصول الى معية الرسول

للامام المجدد السيد / محمد ماضي ابو العزايم

 

قد تميزت هذه الطبعة بأن قسمت الكتاب إلى جزئين، الجزء الأول يشتمل على العقيدة والعبادة والمعاملة. والجزء الثاني يشتمل على الأخلاق وهو موضوع علم التصوف.

ويتميز الجزء الأول بأن أضيف إليه كتاب (صيام أهل المدينة المنورة) وكتاب (هداية السالك إلى علم المناسك) وبعض الموضوعات من كتب الإمام المختلفة، والتي تخدم العبادات، وتجمع بين الحكم والحكمة.

وتميز أيضاً بأن أشير إلى بعض آراء المذاهب الأخرى- بخلاف المالكية التى أملى الإمام أبو العزائمu هذا الكتاب على فقههم- كالشافعية والحنابلة والأحناف في هامش الكتاب.

وتميز بأن تم شرح بعض العبارات الصعبة، وتحديث بعض النصوص لتتلاءم مع روح العصر الذي نعيشه في الهوامش أيضاً.

وقد تناول الجزء الأول ثلاثة أبواب:

الباب الأول: في التعريف بالعقيدة، وفقه شهادة أن لا إله إلا الله وأن سيدنا ومولانا محمداً رسول الله ﴿ r وآله﴾، وفضائل النطق واليقين بها.

الباب الثاني: في فقه العبادات وهى النظم التى شرعها الله ليأخذ المسلم بها نفسه في علاقته بربه، وسبيلها أداء الواجبات الدينية من صلاة وصوم وزكاة وحج.

الباب الثالث: في فقه المعاملات، من عقود التمليكات، وعقود الإطاقات، وعقود الشركات، وعقود التأمينات، والزواج وعشرة النساء، والطلاق والرجعة.. وغير ذلك.

نفعنا الله بعلوم إمامنا وأسراره ومدده، وجمعنا معه على سيدنا رسول الله ﴿ r وآله﴾ في الدارين، وأبتهل إلى الله تعالى أن يمدني بالتوفيق، ويلحظ عملي بعين القبول.. إنه حميد مجيد.

الحمد لله شرع الإسلام فسهل شرائعه لمن ورده، وأعز أركانه على من غالبه، فجعله أمناً لمن علقه، وسلماً لمن دخله، وبرهاناً لمن تكلم به، وشاهداً لمن خاصم به، ونوراً لمن استضاء به، وفهماً لمن عقل، ولباً لمن تدبر، وآية لمن توسم، وتبصرة لمن عزم، وعبرة لمن اتعظ، ونجاة لمن صدق، وثقة لمن توكل، وراحة لمن فوض، وجُنَّة لمن صبر.

التصديق منهاجه، والصالحات منارة، والموت غايته، والدنيا مضماره، والقيامة حلبته، والجنة سبقته.

والصلاة والسلام على شمسك المضيئة لكل الشموس، وغيثك المفاض مـن عيون ألطافك لتزكية النفوس سيدنا ومولانا محمد.. اللهم صل وسلم وبارك عليه وآله أجمعين.

وعلى ورثته الهادين المهديين الإمام المجدد السيد محمد ماضي أبي العزائم u إمام العلماء الربانيين، وخاتم المبعوثين من المجددين وعلى الإمام الممتحن السيد أحمد ماضي أبي العزائم u الحارس الأمين القوام على التراث الإسلامي والأخلاق الدينية

وعلى الإمام الجامع السيد محمود عز الدين ماضي أبي العزائم u الذي أزح الستار عن فرق الضلالة ، وكشف تلبيس إبليس ورعيته .

وعلى الإمام القائم السيد محمد علاء الدين ماضي أبي العزائم u الذي شكر عمرا جديدا لدعوة جده عليه السلام، ونفى تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين.

وعلى وصي الإمام الجامع السيد أحمد علاء الدين ماضي أبي العزائم u اللهم املأ به قلوبنا هدى، وحياتنا رضا، وزود نفوسنا بالطهر والبركة، وعمر أرواحنا بالحب منه والإحسان.

صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين

 

Arabic English French Italian Portuguese Spanish

صورة الامام ابو العزائم

 

عداد الزوار من انشاء الموقع عام 2011

3854992
اليوم
الأمس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
506
701
1660
969797
17464
23627
3854992

IP الخاص بك: 54.224.216.155
توقيت السيرفر: 2018-07-23 10:08:03