كتاب وصية الى الرجل المسلم

 إن قراءة كتب الإمام المجدد السيد محمد ماضي أبو العزائم تعصمك من الانحراف، إلى التيار الذي يسيطر عليه فكر البغاة المعادي للتصوف على غير بصيرة. أو التيار الذي يدفعك إلى فكر غلاة المتمصوفة وهم دعاة الجهالة.فتراث الإمام المجدد  يضع الأمور في مواضعها، لتكون بمثابة ميزان يستطيع المسلم منه أن ينطلق ليقرأ على بصيرة فيما ينبغي أن يأخذ ويدع، على ضوابط سليمة ترتاج لها قلوب المنصفين.وكتاب "وصية إلى الرجل المسلم" مقتبسة صفحاته من كتاب: الإسلام نسب يوصل إلى رسول الله ﴿ صلى الله عليه وسلمأردنا أن نبرز هذه الصفحات في هذا السفر الصغير حجما العظيم مضمونا ليتضح للقارئ المسلم هذه الوصايا التي تتضمن:

أولا: وصية لتزكية النفس حتى تضبط على مقتضى الأدب الإسلامي الرفيع والأمر لذي يقتضي منا إلحاحا على التربية الإسلامية.

ثانيا: وصية للأبناء والأهل والعشيرة بالرحمة للأرحام والرأفة بالأيتام والإحسان إلى الجيران ، وإلى من أساء إلينا، والعفو عمن ظلمنا، والصلة لمن قطعنا.

ثالثا: وصية لشباب الإسلام بإعتبارهم غدا رجال العمل والوسيلة لنيل الأمل حتى يعود للأمة الإسلامية صوابها، فترجع إلى ما كان به مجدها وطولها وصولها.

وبهذا تنتهي الوصية الأولى للرجل المسلم ، وتتبعها الوصية الثاينة للمرأة المسلمة .

هذا ما أراد الإمام المجدد السيد محمد ماضي أبو العزائم أن يوصي به للرجل المسلم ولا نقول بعد ذلك إلا ما قاله المولى: ﴿ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ﴾.

والحمد لله سياج النعم . والصلاة والسلام على النبي وفاء الذمم . واستمطار الرحمة على آله الأولياء ، وورثته الأصفياء ، عرفان الجميل وتذكار الدليل.

 

Arabic English French Italian Portuguese Spanish

صورة الامام ابو العزائم